تشافي: تتويج برشلونة بـ"الليجا" ليس مستحيلاً.. وأتمنى سقوط ريال مدريد

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن منافسة فريقه على لقب الليجا، أمر صعب، في ظل تصدر ريال مدريد للمنافسة، لكنه ليس مستحيلاً، وأفاد أن النادي الملكي لا يفشل، بينما يعلق آمالًا على خسارة غريمه لنقطة في الأسبوعين المقبلين.

وفاز برشلونة على ليفانتي بثلاثية لهدفين ضمن منافسات الليجا، ويحتل فريق تشافي وصافة الليجا، خلف المتصدر ريال مدريد بفارق 12 نقطة.

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي عقب مباراة فريقه أمام ليفانتي؛ حيث قال: "عندما تمكنا من اللعب في الملعب المقابل، كنا أفضل، لم نقدم مباراة رائعة، وهذا واضح".

وأضاف مدرب برشلونة: "سعيد جدًا لتير شتيجن وللمجموعة، هم محترفون رائعون ويعملون بجد، أعتقد أنني لاحظت الإرهاق يوم الخميس عندما لعب البارسا في الدوري الأوروبي أمام آينتراخت فرانكفورت".

شدد تشافي أنه فيما يخص لوك دي يونج صاحب هدف الفوز،: "راضٍ جدًا، علينا تحسين اللعبة، لكننا نتنافس بشكل جيد للغاية، إنها مسألة عقلية الفوز، لديه عقلية هائلة، لوك محترف رائع وهو يستحق ذلك".

وأصر تشافي: "لن أقول إن لوك دوره ثانوي، إنه يعرف ما لديه في الدقائق الحاسمة، وأيضًا لمارك تير شتيجن، الإرهاق العقلي يؤثر علينا، لكننا نسير في طريقنا والديناميكيات إيجابية، اليوم يجب أن نستمتع".

وأكمل: "تير شتيجن أحد المفاتيح للفوز، تصديه وهدف لوك دي يونج، لذلك لدينا حارس مرمى رائع ومهاجمين رائعين مثل أوباميانج ولوك".

أشار تشافي عن ركلات الجزاء الثلاثة التي مُنِحت لليفانتي، قائلاً: "لا أعرف، الثانية لمسة يد، ثم لينجليه، وألفيس، ربما قاما بأخطاء، أحتاج لرؤية المباراة مجددًا". 

وعن الفوز رغم احتساب 3 ركلات جزاء لليفانتي، أردف الإسباني: "هذا يقول إننا مستعدون للمنافسة، ولدينا عقلية الفوز".

وتابع: "مباراة تركتني مضطربًا لأن ليفانتي منافس صعب ومعه لاعبي كرة قدم رائعين، هنا خسر فياريال، فازوا في متروبوليتانو (أمام أتلتيكو مدريد)، حصلنا على ثلاث نقاط ذهبية تشير إلى الاستمرار في النضال".

استطرد تشافي: وبشأن ثنائي برشلونة جافي وبيدري،: "لقد بذل نيكو وفرينكي جهدًا في الضغط العالي، هذا هو الطريق الصحيح، لا يمكنك دائمًا اللعب بشكل ممتاز في النهاية، نحتاج إلى الجميع".

وعن موراليس لاعب ليفانتي وصاحب الهدف الأول من ركلة جزاء، امتدحه تشافي قائلًا: "توقعنا شيئًا كهذا لأنهم فعلوا ذلك بالفعل مع فياريال، موراليس يحدث فارقًا دائماً، إنه لاعب كرة قدم رائع وتاريخي بالنسبة إلى ليفانتي".

وأتم تشافي حديثه بشأن المنافسة على لقب الليجا مع ريال مدريد، مؤكدًا: "الأمر صعب للغاية، ريال مدريد لا يفشل، لكنه ليس مستحيلاً، إذا خسروا نقطة في الأسبوعين المقبلين.." .

ترشيحاتنا